الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الحكومة: تشجيع الاستثمارات العامة وحل مشكلات المشروعات المتعثرة

المصدر : جريده الاهرام 27/2/2018

كتب ــ محمد فؤاد

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء باعطاء دفعة للاستثمارات العامة، وخاصة ما يتعلق بالتنمية البشرية فى مجالات الصحة والتعليم و التدريب وغيرها، جاء ذلك خلال لقائه امس  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى التى استعرضت عدد من ملفات العمل من بينها الموقف الخاص بالخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد 2018/2019، ومعدلات النمو المتوقعة خلاله، وآخر المستجدات المتعلقة بما تم التوصل اليه من تسويات مع بنك الاستثمار القومى وعدد من الجهات الحكومية.

وراجع رئيس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذى لبعض التكليفات المتعلقة بموقف حصر الاصول غير المستغلة والمشروعات المتعثرة وموقف الاستثمارات العامة خلال العام المالى الحالي، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء باهمية استكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة، ودراسة مختلف الاسباب التى أدت إلى توقفها، والعمل على حلها فى اقرب وقت ممكن، مع تحديد الاولويات وامكانية ترتيبها فى ضوء الاستثمارات المقرر ضخها لدخولها الخدمة وبصفة خاصة المشروعات الخدمية المتعلقة بالصحة ومياه الشرب والصرف الصحى بمختلف مناطق الجمهورية وعلى رأسها الصعيد.

وحول ما تم اتخاذه من اجراءات تتعلق بحصر الاصول غير المستغلة لتعظيم الاستفادة منها، اشارت الوزيرة إلى أنه تم انشاء وحدة  داخل وزارة التخطيط بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لحصر الاصول غير المستغلة، كما اشارت إلى الخطوات التى تتم لبناء قاعدة بيانات متكاملة ومدققة خاصة بتلك الاصول، مع توفير التدريب الشامل للمتعاملين مع تلك القاعدة والقائمين على عمليات التسجيل .

وفى سياق متصل ترأس المهندس شريف اسماعيل اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بحضور وزراء العدل، الاستثمار، الصحة، قطاع الأعمال العام، المالية، البترول، والطيران.

وشهد الاجتماع استعراض ومتابعة موقف قضايا التحكيم فى إطار المتابعة المستمرة والجهود المبذولة فى تلك القضايا عن الفترة بين عامى 2011- 2013.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بفض منازعات عقود الاستثمار والمقترحات الخاصة بحلها.

ومن ناحية اخرى احالت الحكومة امس  إلى مجلس النواب مشروع قانون فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقارى فى المجتمعات العمرانية الجديدة، كما احالت أيضاً إلى البرلمان مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم البحوث الطبية الاكلينيكية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع